للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

بتروجلف" تعلن مستجدات مفاوضات التسوية مع "التجاري الدولي"

بتروجلف" تعلن مستجدات مفاوضات التسوية مع "التجاري الدولي"

07:21 pm 28/12/2023

| بنوك وبورصة

| 1211


أقرأ أيضا: البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال غاز مصر إلى 1.4 مليار جنيه

بتروجلف" تعلن مستجدات مفاوضات التسوية مع "التجاري الدولي"

 

أعلنت شركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" مستجدات مفاوضات التسوية لعقود التسهيلات المبرمة مع البنك التجاري الدولي في مصر وتعديلاتها، بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس.


وقد آلت المفاوضات إلى قيام الشركة بسداد 4 ملايين دولار أمريكي نقداً للبنك تُسدد على 3 دفعات، الأولى بقيمة مليوني دولار تُسدد خلال 5 أيام عمل من التوقيع، والثانية بمبلغ 714.8 ألف دولار أمريكي تُسدد بتاريخ لا يتجاوز 31 يناير/ كانون الثاني 2024.

 

وبشأن الدفعة الأخيرة المتفق عليها فبلغت قيمتها 1.28 مليون دولار أمريكي تُسدد بحد أقصى 25 مارس/ آذار 2024.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تنازل "بتروجلف" عن القيمة المغطاة من خطابات الضمان الصادرة من البنك، وقيامها بحد أقصى 31 يناير/ كانون الثاني المقبل بعمل وديعة نقدية لدى البنك بقيمة 1.28 مليون دولار أمريكي بما يمثل 102% من قيمة خطابات الضمان؛ لتغطية خطابات الضمان الصادرة من البنك تستردها الشركة عند الإفراج عن تلك الخطابات.

ووفق البيان، ففي مقابل التزام الشركة بما سبق سيقوم البنك عند استلام الدفعة النهائية لمبلغ التسوية، وعند تنفيذ الشركة لشروطها بإنهاء كافة النزاعات والمطالبات وإبراء ذمة الشركة نهائياً من أي مديونية سابقة، وتسليم المستندات التي تمكن الشركة من الإفراج عن الضمانات.

وأشارت "بتروجلف" إلى أنه في حال عدم الالتزام تعتبر التسوية كأن لم تكن، وتخصم أي مبالغ مدفوعة من الشركة من رصيد المديونية قبل التسوية.

ووافق مجلس الإدارة على شروط التسوية سالفة الذكر، مع تفويض رئيس مجلس الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمامهما في ذلك التوقيع على عقد التسوية مع البنك وتوفير السيولة النقدية لتنفيذها.

وبينت الشركة أن الأثر المالي لذلك الإجراء يتمثل في تحقيق ربح بقيمة 6 ملايين دينار في بيان الدخل نتيجة الفرق بين مبلغ التسوية والقيمة المسجلة بدفاتر الشركة كما في 30 سبتمبر/ أيلول السابق حال التسوية، مع انخفاض الذمم الدائنة بـ7.61 مليون دينار كويتي المسجلة قروض أجنبية، مع خضوع ذلك للمراجعة من مراقب الحسابات.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، تكبدت "بتروجلف" خسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 2.58 مليون دينار.

أقرأ أيضا: بشرى للموظفين: 4 أيام بمناسبة عيد العمال وشم النسيم

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟