للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

رفع سعر الفائدة على الودائع والتوفير والشهادات والقروض

رفع سعر الفائدة على الودائع والتوفير والشهادات والقروض

04:42 pm 09/02/2024

| بنوك وبورصة

| 2608


أقرأ أيضا: بالإجماع : محمد جبران رئيسا للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

رفع سعر الفائدة على الودائع والتوفير والشهادات والقروض

 

 

قررت 4 بنوك رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير والودائع والشهادات والقروض الشخصية (للأفراد) خلال الأسبوع الجاري في أول تحرك بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس قبل الماضي.


كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قررت في أول اجتماع لها خلال 2024 يوم الخميس من الأسبوع الماضي رفع سعر الفائدة 2% ليصل مستوى الفائدة المعروف باسم "كوريدور" إلى 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض. 

وأعلنت بنوك الأهلي والقاهرة والعربي الأفريقي الدولي والشركة المصرفية العربية الدولية saib زيادة سعر الفائدة بنسب تتباين من بنك إلى آخر.وتحسم بنوك أخرى قرار رفع سعر الفائدة على الودائع وحسابات التوفير والشهادات والقروض الشخصية خلال الأسبوع القادم، وفق ما قاله مسؤولون في بعض البنوك.

وتكمن تفاصيل قرار البنوك الأربعة برفع سعر الفائدة خلال الأسبوع الجاري تزامنا مع تحرك المركزي في اللينكات التالية: البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة 1.5% على الودائع قصيرة الأجلالبنك الأهلي يرفع سعر الفائدة 0.5% على شهادات الاستثمارالبنك الأهلي يرفع سعر الفائدة 2% على القروض الشخصية البنك العربي الأفريقي يطرح حساب توفير جديد بسعر فائدة يصل إلى 25% البنك العربي الأفريقي يرفع سعر الفائدة 2% على حساب جولدن بلس وصل لـ 25%.. بنك القاهرة يرفع سعر الفائدة 2% على حساب توفير "ميجا"بنك saib يطرح حساب توفير "سيطرة بلس" بسعر فائدة يصل إلى 24%

أقرأ أيضا: أمين عام "أوبك": الطلب على النفط عالمياً يصل إلى ذروته بحلول 2030

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟