للاعلان

Thu,18 Apr 2024

عثمان علام

الناصر : نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025

الناصر : نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025

11:32 am 12/02/2024

| بترول

| 870


أقرأ أيضا: مرض العكننة وقلة المزاج

الناصر : نفي بوعودنا في توفير الطاقة والاستهلاك سيتغير بشكل كامل في 2025

 


قال الرئيس التنفيذي لشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، أمين الناصر، إنه لا يتفق مع أنه ستكون هناك ذروة للطلب، مشيراً إلى أنه في عام 2025 سيتغير الاستهلاك بشكل كامل، ويعتمد ذلك على العرض والطلب، وسيتم الطلب أكثر وفقاً لاتفاقيات عام 2023 وغيرها.


وأضاف الناصر، في كلمته بالمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، اليوم الاثنين: "في الدول المتقدمة سوف يكون الطلب أعلى لأن جميع الأشياء تتطور والجميع يريد التكييف.. أرامكو نفي بوعودنا في توفير الطاقة".

وتابع: "الهيدرجين كمثال سعره غالٍ والمشكلة في توفيره في أوروبا.. يجب البحث عن مصادر أكثر ومستثمرين أكثر.. يجب التركيز على المهمة الأساسية في آخر 15 عاماً تم زيادة 90 مليون برميل يومياً، نبحث عن الاستمرارية في الإنتاج، والنمو إنتاج الغاز والنفط وجميع مصادر الطاقة".

وأضاف رئيس أرامكو: "سوف يوجد تطور في جميع مجالات ومصادر إنتاج الطاقة، في مجال الفحم سوف سيكون هناك زيادة، وما نراه في الزيادة التقنيات المستخدمة في أرامكو نبحث عن زيادة رأس المال للاستثمار في الطاقة وفي التقنيات الحديثة".

وأردف: "أرامكو تبحث عن المهارات والابتكار والتطوير في المستقبل، ليس لدينا أية مشكلة في المهارات، نحن مؤسسة متكاملة ونمتلك ما نريده للنجاح في أي مجال، نحن جهة تنمو أكثر وأكثر في جميع المجالات داخل المملكة وخارجها، سوف نستمر كشركة لإنتاج الطاقة، والتقنيات مهمة جداً وسوف تستثمر فيها أرامكو".

وأنهى تصريحاته قائلاً: "بإمكاننا النمو في أي مجال، وقد ننتج شركات تقنية وربحية أخرى وقمنا بإنهاء واعتماد استراتيجية جديدة، سيتم الإعلان عنها مستقبلاً مع المستثمرين في سوق الأسهم".

أقرأ أيضا: بدء صرف رواتب العاملين بالدولة يوم الأحد المقبل

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟