للاعلان

Mon,15 Apr 2024

عثمان علام

إطلاق مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي جنوبي شينجيانج الصينية

إطلاق مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي جنوبي شينجيانج الصينية

09:44 am 30/03/2024

| غاز

| 926


أقرأ أيضا: البيئة تعلن استمرار التحفظ على سفينة الغاز الجانحة.. وتوجيهات بحصر التلفيات

إطلاق مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي جنوبي شينجيانج الصينية


 

بدأ بناء مشروع خط أنابيب للغاز الطبيعي في مدينة كوتشار بمنطقة شينجيانج الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم السبت، أنه سيتم تنفيذ المشروع الذي يمتد على مسافة 2108 كيلومترات، على ثلاث مراحل، حيث تغطي المرحلة الأولى الجاري تنفيذها 616 كيلومترا.

وبعد اكتمالها في عام 2025، ستعمل شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي على ربط تسع محافظات ومدن تمتد عبر منطقة كاشغار ومنطقة أكسو وولاية باينجولين المنغولية ذاتية الحكم وولايات أخرى. سيؤدي هذا إلى رفع الحد الأقصى لقدرة إمدادات الغاز اليومية في جنوبي شينجيانغ من 27 مليون متر مكعب حاليا إلى 58 مليون متر مكعب، وفقا لما ذكره تشانج قوي تشوان، المسؤول في شركة بتروتشاينا تاريم لحقول النفط.

وتحسنت قدرة إمدادات الغاز بفضل التوسع المستمر لشبكة إمدادات الغاز في حقل تاريم النفطي. وفي الوقت الحاضر، تم بناء أكثر من 4700 كيلومتر من خطوط أنابيب الغاز الطبيعي، لتغطي جميع المدن والبلدات الرئيسية في الولايات الخمس بجنوبي شينجيانج.

وارتفعت قدرة إمدادات الغاز السنوية لهذه الأنابيب تدريجيا إلى 6 مليارات متر مكعب، وتجاوزت إمدادات الغاز التراكمية إلى جنوبي شينجيانج 59 مليار متر مكعب، ليستفيد منها أكثر من 8 ملايين شخص من مختلف المجموعات القومية.

ومن المتوقع أن يغطي مشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي حوض تاريم، وسيوفر دعما قويا لسبل عيش الناس والأنشطة الإنتاجية للشركات في جنوبي شينجيانج.

أقرأ أيضا: البترول: بدء انشاء محطة كهرباء من الطاقة الشمسية بمصفاة تكرير أسيوط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟