للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار: إنجازات أموك وعلاوة رشيد وترقيات بترومنت وجلابية مدير الحقول وتسويات صيانكو وحقل آتول.

خالد النجار يكتب فى الأخبار: إنجازات أموك وعلاوة رشيد وترقيات بترومنت وجلابية مدير الحقول وتسويات صيانكو وحقل آتول.

الكاتب : عثمان علام |

03:15 am 10/09/2017

| عقارات

| 2312


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: العراق وكردستان بين قلة الاستثمارات وانقطاع الكهرباء

عرض-نورا سيد وداليا موسى: 

يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل اثنين بالأخبار باكورة اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لإعتماد نتائج الاعمال للعام المالى 2016/2017 والتي بدأت أعمالها بمناقشة واعتماد نتائج أعمال شركات السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول وأنابيب البترول.كما يتناول خطة انتاج حقل غاز اتول ، ويتحدث عن علاوة الجدارة برشيد ، وتسويات صيانكو ويتطرق الى ترقيات بترومنت ، كما يتناول باب بترول وطاقة تعيين مجدى صحصاح مديرا للشئون الهندسية بالسهام ، ويتحدث عن الطفرة الايجابية بأموك ، ويتحدث عن مدير حقول كلابشه الذى حضر الاحتفال بإنتاج ٧٥ ألف برميل بالجلابية! 
والى العناوين والتفاصيل : 


النصر والسويس والأنابيب .. تطوير معامل التكرير و نقل الوقود  

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية يساير برامج ورؤى الدولة المصرية للإصلاح الإقتصادى من خلال ماستوفره التوسعات الجديدة لمعامل التكرير من زيادة فى امدادات الوقود محلياً بما يسهم فى بلوغ معدلات مرتفعة للنمو الاقتصادى الذى تعد الطاقة أحد أهم مقوماته لافتاً إلى أن تطوير معامل التكرير سيؤدى إلى الترشيد فى استيراد الوقود بالعملة الأجنبية ، وأضاف أن تحقيق أعلى درجات التشغيل الآمن يأتي على قائمة أهداف الوزارة من البرنامج الطموح لتطوير معامل التكرير ورفع كفاءتها بهدف الحفاظ على سلامة العاملين والمنشآت ، جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للجمعيات العمومية لشركات السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول وأنابيب البترول.
وعرض المهندس محمد عليوة رئيس شركة السويس لتصنيع البترول أهم نتائج الأعمال مشيراً إلى أنها ساهمت فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى المتزايدة من المنتجات البترولية من السولار و البنزين و المازوت والبوتاجاز والفحم والكبريت ، ومن جانبه أوضح الكيميائى نبيل فهمى رئيس شركة النصر للبترول إنه تم تكرير حوالى 8ر2 مليون طن من الزيت الخام ساهمت في توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز والنافتا ووقود النفاثات والسولار والمازوت والاسفلت ، وارتفع قيمة ما أنتجته الشركة الى 5ر1 مليار جنيه بزيادة نسبتها 20% على العام السابق ، وأوضح أن إجمالي الاستثمارات المنفذة فى مشروعات الإحلال والتجديد والأمن والسلامة بلغ حوالى 191 مليون جنيه.
وعرض المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول أهم نتائج الأعمال ، مشيراً إلى أن  الشركة قامت برفع كفاءة منظومة الشبكة ومحطات التدفيع واجراء الصيانات اللازمة وتطوير الأداء وتنفيذ المهام بطرق غير تقليدية تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية لتلبية احتياجات قطاعات الدولة من المنتجات البترولية المختلفة وذلك من خلال الانتهاء من إنشاء وتنفيذ عدد من مشروعات  الجديدة .

خطة عاجلة لبدء الإنتاج حقل غاز آتول 

تستهدف وزارة البترول بالتعاون مع الشركات الأجنبية العاملة فى مصر سرعة تنمية حقول الغاز المكتشفة فى البحر المتوسط ووضعها على خريطة الإنتاج بهدف تحقيق الزيادات المخططة فى معدلات انتاج مصر من الغاز الطبيعى لتأمين احتياجات البلاد من امدادات الطاقة  ،  وطالبت  الشركات العاملة في مشروع حقل غاز آتول بمضاعفة حجم الاعمال لإنجاز العمل وبدء انتاج الغاز طبقاً للبرامج المخططة والعاجلة التى تم الالتزام بها أمام الدولة .


جلابية مدير الحقول ! 
استاء عدد من العاملين بحقول كلابشة من تصرف مدير الحقول الذى حضر احتفالهم بإنتاج ٧٥ ألف برميل بالجلابية ! 

ترقيات بترومنت 
فى رسالة من احمد الشرقاوى احد العاملين ببترومنت قال انه حصل مؤخرا على إول ترقية منذ ١٥ عاما وللأسف اكتشف انها انتداب وبدون اعباء اوحافز مادى ويلتمس حصوله على اى بدل ليشعر بقيمة وجدوى الترقية المتأخرة. 


صحصاح للشئون الهندسية 
تم اعارة مجدى صحصاح من بتروجاس للعمل مديرا للشئون الهندسية بشركة السهام البترولية .. جاءت الاعارة لمدة ٦ شهور تمهيدا للنقل . 


تسويات صيانكو 
بعض العاملين بشركو صيانكو يتساءلون لماذا أصدر رئيس مجلس الإدارة تسويات لعدد من العاملين ورفض طلبات أكثر من ٨٠ شخصا اخرين تنطبق عليهم نفس الشروط وذلك بالمخالفة لقرارات لجنة شئون العاملين بالشركة .. فهل يتدخل الوزير طارق الملا ؟ 

علاوة رشيد 
علاوة الجدارة فى شركة رشيد للأقارب فقط .. هذا ما وصلنا فى رسالة من احد العاملين الذى اكد ان البعض يحصل عليها أربع مرات بينما هناك من هم اقدم واكفأ  ومر عليهم ١٧ سنة ولم يوقع عليهم جزاءات وبتقديرات ممتازة ولم يحصلوا على العلاوة . ويبدو إنه الحال فى كثير من الشركات . 

أموك .. شهادات دولية 
قرر مجلس إدارة أموك برئاسة الكيميائى عمرو مصطفى الاستمرار فى اجراءات التعاقد مع بنك اوف امريكا ومكتب ماكينزى لاصدار شهادات الايداع الدولية . وقد ارتفع سهم اموك ليصل ٥. ١٠ جنيه وبلغت ارباح اموك خلال العام المالى حوالى ١.١ مليار جنية .. شهادات ثقة تحصل عليها اموك تؤكد جدارتها ككيان قوى لاحدى شركات قطاع البترول التى تسير فى الطريق الصحيح بقيادة واعية ومتزنه للكيميائى عمرو مصطفى .


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟