للاعلان

Sun,23 Jun 2024

عثمان علام

متحدث "الكهرباء" يكشف موعد تشغيل مفاعل الضبعة

متحدث "الكهرباء" يكشف موعد تشغيل مفاعل الضبعة

07:37 pm 05/06/2024

| طاقة

| 261


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: البحر الاحمر الامل في الاستكشافات الاقتصادية

متحدث "الكهرباء" يكشف موعد تشغيل مفاعل الضبعة

 

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، إنه تم الاعتماد بنسب بسيطة على الطاقة المتجددة والوقود الأحفوري في توليد الكهرباء، مضيفًا: "نعمل على زيادة المصادر المتجددة والجديدة سواء غاز طبيعي أو مازوت".

وأضاف "حمزة" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، أن المجلس الأعلى للطاقة وضع تصورًا لزيادة مصادر الطاقة المتجددة في عمليات توليد الطاقة، حيث إن نسبة الطاقة المتجددة في استراتيجية 2035 لمزيج الطاقة تصل إلى 42%.
 
وأشار إلى أن القدرة المستهدفة لمحطة الضبعة النووية تبلغ نحو 4800 ميجاوات، قائلًا إنه من المخطط أن يتم تشغيل الوحدة الأولى من المحطة النووية بحلول عام 2028، فيما يتم تشغيل باقي الوحدات بحلول عام 2030.

وأكد متحدث الكهرباء توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات المحلية والعالمية في مجال طاقة الرياح؛ لإضافة 28 ميجاوات جديدة لطاقة الكهرباء، مضيفًا: "مصر تسعى لأن يكون لها دور ومركز كبير ومتقدم في مجال الهيدروجين الأخضر".

وأشار إلى أن هناك زيادة في الطلب على الطاقة المتجددة؛ لتخفيف الطلب على المازوت والغاز، متابعًا: "نهدف إلى تنوع مصادر الطاقة والحفاظ على البيئة والمناخ، وهناك بالفعل تجربة مصرية لمزج 30% من الهيدروجين الأخضر لمحطات الغاز، لأن العالم يسعى للطاقة الخضراء، ومصر يمكنها إنتاج 350 ألف ميجاوات من الرياح بالفعل".

أقرأ أيضا: نشوى الشريف: سحب ١٦ ترخيص من شركات السياحة وتحويلهم للنيابة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟