للاعلان

Sun,23 Jun 2024

عثمان علام

مهندس من إيكم يحصل على الدكتوراة في علوم الابتكار

مهندس من إيكم يحصل على الدكتوراة في علوم الابتكار

10:13 am 11/06/2024

| مجتمع

| 804


أقرأ أيضا: الكهرباء: زيادة فترة قطع الكهرباء ساعة إضافية اليوم وغدا

مهندس من إيكم يحصل على الدكتوراة في علوم الابتكار


حصل المهندس ابراهيم قشانه مدير عام مساعد دراسات كفاءة الطاقة بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات على درجة الدكتوراة بتقدير امتياز في العلوم والتكنولوجيا والابتكار من المعهد الوطني العالي للدراسات السياسية بطوكيو-اليابان. وقد حصل قشانه على منحة الدكتوراة المقدمة من هيئة التعاون الدولي اليابانية متفوقاً على ممثلين من 25 دولة للمشاركة في البرنامج طويل الأجل تحت عنوان "سياسات الطاقة"

وجاء عنوان الدراسة التي تناولها قشانه (نحو نظم طاقة مستدامة وخالية من الكربون - تطبيقات اتخاذ القرار متعددة المعايير لتقييم مشاريع كفاءة الطاقة وتقنيات إنتاج الهيدروجين.)

يأتي هذا التتويج بالدكتوراة كإضافة قيمة لمساره المهني المتميز، حيث يعمل بجد واجتهاد في تحقيق أهداف الاستدامة والابتكار في قطاع الطاقة. يذكر أن قشانه حاصل على ماجستير علوم الطاقة من جامعة أجو بكوريا الجنوبية، وحصد جائزة أفضل رسالة علمية بالجامعة. كما ان قشانه عمل كعضو في فريق مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول برنامج 4-ب تحسين كفاءة الطاقة. وقد ساهم في اعداد وتنفيذ العدد من المشروعات والدراسات في مجال كفاءة الطاقة، إلى جانب برامج التدريب والتوعية بشركات القطاع. وقد جسدت مسيرته المهنية الناجحة تعاوناً وثيقاً مع جهات محلية ودولية في مجالات كفاءة الطاقة والاستدامة، حيث قام بالمشاركة في برامج ومشروعات بارزة مع جهات مثل مرفق البيئة العالمي، منظمة الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، منظمة التعاون الدولي اليابانية، والمركز العربي الاقليمي لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

أقرأ أيضا: إيطاليا تقدم حوافز تشجيعية لتركيب أطقم الغاز الطبيعي المضغوط في السيارات

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟