للاعلان

Sat,21 Sep 2024

عثمان علام

الذهب يصعد عالميا بعد اغتيال إسماعيل هنية.

الذهب يصعد عالميا بعد اغتيال إسماعيل هنية.

10:28 am 31/07/2024

| تعدين وكيماويات

| 501


أقرأ أيضا: مجرد رأي…شهادة ثقة من الدكتور دبوس

 

 

‎ارتفع سعر الذهب عالميًا بفعل توترات الشرق الأوسط، وذلك بعد إعلان حركة حماس الفلسطينية اغتيال إسرائيل لزعيم مكتبها السياسي إسماعيل هنية، ويتداول الذهب فوق الـ 2417 دولار الآن، في حين ينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

‎صعد سعر الذهب الفوري 0.3% إلى 2417.64 دولار، ليرتفع بذلك بنحو 17% منذ بداية العام الجاري، فيما صعد سعر الفضة بنحو 29 دولارًا للأونصة، مقلصًا خسائره الشهرية، ومن المتوقع أن يبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى لها منذ أكثر من عقدين بوقت لاحق اليوم، كما سيراقب المضاربون صدور أي إشارات حول قرب تيسير السياسة النقدية.

‎ انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر
‎ أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 31 يوليو 2024
‎وسجل الذهب رقمًا قياسيًا بوقت سابق من الشهر الجاري، كما يقرب من تحقيق مكاسب شهرية قوية بنحو 4%، وظفر المعدن الأصفر بدعم جديد بفضل زيادة المستثمرين الآسيويين للطلب على السبائك في السوق الفعلية خارج مقصورة التداول في البورصة، إضافة إلى مواصلة البنوك المركزية تعزيز مشتريات الذهب لتنويع احتياطياتها، وساعدت التوترات الجيوسياسية أيضًا على دعم أسعار الذهب.

‎وقالت حماس إن إسرائيل قتلت إسماعيل هنية في غارة جوية على إيران، ما عزز الطلب على الملاذ الآمن، وجاء الهجوم بعد غارة جوية إسرائيلية أخرى على بيروت استهدفت قائدًا لحزب الله.

أقرأ أيضا: العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة ٢٠٣٠

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟