للاعلان

Mon,16 Sep 2024

عثمان علام

الكهرباء: تعديل تشريعي لتغليظ العقوبة في جرائم التعدي على الكهرباء

الكهرباء: تعديل تشريعي لتغليظ العقوبة في جرائم التعدي على الكهرباء

11:50 am 19/08/2024

| طاقة

| 292


أقرأ أيضا: عصمت : تركيب 178 ألف عداد كودي خلال شهر لمنع سرقات الكهرباء

 

قال محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الخطة العاجلة لاستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية يجرى تنفيذها بتوقيتات محددة سواء على صعيد انظمة تخذين الطاقات المتجددة أو إضافة محطات جديدة وقدرات توليديّة إضافية وكذلك ترشيد الاستهلاك والتصدى للتعديات على التيار الكهربائي.

 

وأضاف محمود عصمت، في بيان صادر اليوم الأثنين، أن وزارة الكهرباء تتعاون مع البرلمان في تعديل تشريعي لتغليظ العقوبة بجرائم التعدي على الكهرباء. 

وأكد أنه جاري العمل على قدم وساق لعمل الصيانة والتصدي للأعطال وخفض الفقد الفني، مؤكدًا  على تكثيف الجهود للوفاء بكل الاحتياجات من الطاقة الكهربائية في مختلف المجالات وحسن إدارة وتعظيم العوائد على الاستثمارات والأصول والموارد الطبيعية والتوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة

جاء ذلك خلال استقبال  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية وفداً من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة طلعت السويدي رئيس اللجنة ومشاركة  رشا رمضان وكيل اللجنة وخالد عبدالمولى وكيل اللجنة والنائب محمد جنيدى امين سر اللجنة، وذلك لمناقشة الموضوعات المتعلقة بملف الطاقة للتعاون والتنسيق وبحث جهود الوزارة فى الحفاظ على استمرارية واستقرار التغذية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

وأعربت اللجنة عن أملها أن يشهد قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة، وذلك أسوة بما حدث فى وزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها التابعة من إنجازات وتغيير جذرى فى مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال.

وأشار أعضاء اللجنة، إلى التعاون والتنسيق والعمل المشترك لصالح المواطن فيما يخص توفير الكهرباء لكافة الاستخدامات خاصة وان وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ذات طابع خاص يتعلق بالحياه اليومية للمواطنين ومتداخلة فى مختلف الأنشطة الاقتصادية ومعيار للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

"وذلك في ظل توجه الدولة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الجديدة، ومن المتوقع أن يكون هناك تقدم كبير في جميع الملفات الاقتصادية وخاصة ملف الطاقة والبيئة"

أقرأ أيضا: مدبولي يعتذر للسعوديين عن «نقل البيروقراطية من مصر إلى المملكة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟