للاعلان

Mon,16 Sep 2024

عثمان علام

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: رطوبة ورياح مثيرة للرمال

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: رطوبة ورياح مثيرة للرمال

08:09 am 22/08/2024

| تنويهات

| 263


أقرأ أيضا: 22 سبتمبر الجمعية العمومية لشركة العامرية للبترول
 
 

الأرصاد تحذر من طقس اليوم: رطوبة ورياح مثيرة للرمال

 
 
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، مؤكدة أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة في أغلب أنحاء البلاد. 
 
حالة الطقس اليوم 
 
وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد طقس حار رطب خلال ساعات النهار على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ويميل للحرارة والرطوبة خلال ساعات الليل. 
 
وأضافت الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لـ حالة الملاحة البحرية، فيشهد البحر المتوسط طقس خفيف إلى معتدل مع ارتفاع للأمواج من 1 إلى 1.5 متر، والبحر الأحمر الذي يسوده طقس معتدل إلى مضطرب مع ارتفاع في الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر. 
 
الظواهر الجوية اليوم 
 
وأشارت الأرصاد إلى أن الظواهر الجوية تشير إلى تعرض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية لشبورة مائية خفيفة خلال ساعات الصباح الباكر، مع نشاط أحيانًا للرياح تتراوح قيمته بين 30 لـ 32 كم/س، مع أجواء مشمسة على القاهرة والوجه البحري، لكن الأجواء تكون غائمة جزئيًا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية، فيما أن نسب الرطوبة قد تصل إلى 90%. 
 
وحذرت الأرصاد الجوية من أن مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد هبوب رياح نشطة بمعدل 36 كم/س قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من جنوب سيناء، مع أجواء مشمسة ونسبة رطوبة قد تصل إلى 60%. 
أقرأ أيضا: عصمت : تركيب 178 ألف عداد كودي خلال شهر لمنع سرقات الكهرباء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟