للاعلان

Mon,16 Sep 2024

عثمان علام

اعتماد نتائج الجمعية العمومية لشركة الوسطانى للعام المالي 2023/2024

اعتماد نتائج الجمعية العمومية لشركة الوسطانى للعام المالي 2023/2024

10:27 am 04/09/2024

| بترول

| 997


أقرأ أيضا: عصمت : تركيب 178 ألف عداد كودي خلال شهر لمنع سرقات الكهرباء

 


عقدت الجمعية العامة لشركة الوسطانى للبترول لاعتماد نتائج اعمال العام المالي 2023/2024 بمقر الشركة القابضة للغازات الطبيعية برئاسة المهندس/ يس محمد أحمد , العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية -ايجاس وبحضور الدكتور/ علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول (عن طريق خاصية الفيديو كونفرنس) وبحضور كلا من المهندس / محمد رشدي نائب رئيس الشركة للإنتاج وتنمية الحقول - ايجاس والدكتور/ عبد الحميد جويلى نائب رئيس الشركة للاتفاقيات والاستكشاف - ايجاس و المحاسب / عمرو جمال نائب رئيس الشركة للرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة -ايجاس .
 
 وقد استعرض المهندس / حازم حافظ رئيس مجلس ادارة شركة الوسطاني للبترول ملخص لأهم الانجازات خلال العام المالي 2023/2024 وذلك في ضوء الإجراءات التى إتخذتها الشركة للحفاظ على سلامة وصحة العاملين مع إستمرار العملية الإنتاجية الآمنة، حيث تمكنت الشركة من تحقيق 20 مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابات عمل فى جميع مواقع الشركة نتيجة الإلتزام بالتطبيق السليم لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والتي تشهد عناية خاصة من استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية فى الوقت الحالي.
 
كما استطاعت الشركة تحقيق 91% من الخطة المعتمدة للعام المالي 2023-2024 بمعدلات انتاج تصل الى 20 ألف برميل مكافئ يوميا، بالرغم من التناقص الطبيعى للمخزون من الآبارالقديمة وتم ذلك عن طريق تكثيف اعمال صيانة الابار والمعدات للحفاظ على الانتاج، بالإضافة إلى تحقيق وفر في تكلفة البرميل حيث بلغت تكلفة البرميل 2.16 دولار للبرميل المكافىء نتيجة تطبيق سياسة ترشيد النفقات دون الـتأثير على عمليات الشركة.
 
كما تلتزم الشركة بتحقيق أهداف الاستدامة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، فقد نجحت شركه الوسطاني في تحقيق وفر من الإستهلاك النوعي للطاقه بنسبه 2.75 % خلال العام المالي 2023/2024 وذلك مقارنة بالإستهلاك النوعي خلال العام السابق 2022-2023, وذلك من خلال استكمال مشروع تحسين كفاءة محركات الاحتراق الداخلي الخاصة بضغط الغاز الطبيعي مما أدي الي تقليل معدلات غاز الوقود المستهلك للمحركات، بالإضافة الي تقليل غاز الشعلة بما يتناسب مع المواصفات الفنية للشعلة.
 
وقد اشاد الدكتور الجيولوجي / علاء البطل بما تم من اعمال واوصى بمزيد من اعمال الاستكشاف لرفع معدلات الانتاج. وفي نهاية الإجتماع شكر المهندس/ يس محمد احمد إدارة الشركة والعاملين على ما بذلوه من جهد متميز ادي الى تحقيق اهداف الشركة بمؤشرات اداء عالية. كما حث على الاستمرار على هذا الأداء المتميز وايضا شجع على رفع معدلات الانتاج في أسرع وقت.

أقرأ أيضا: مدبولي يعتذر للسعوديين عن «نقل البيروقراطية من مصر إلى المملكة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟