للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

اعتماد الجمعية العمومية لشركة دوسوق للبترول للعام المالي 2023/2024

اعتماد الجمعية العمومية لشركة دوسوق للبترول للعام المالي 2023/2024

09:28 am 10/09/2024

| بترول المستقبل البترولي

| 1920


أقرأ أيضا: مجرد رأي…تكليف وزير البترول لا وزير الخارجية !


عُقدت الجمعية العمومية لشركة دسوق للبترول لمناقشة واعتماد نتائج أعمالها للعام المالي 2023/2024. خلال الاجتماع، قدم الدكتور سمير رسلان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، والسيد اولاف ريتز المدير العام والعضو المنتدب، عرضًا مفصلاً حول أنشطة الشركة وإنجازاتها. وأوضح أن الشركة تجاوزت التوقعات، محققة أعلى معدلات انتاج بلغ 10,287برميل زيت مكافئ يوميًا، بإجمالي إنتاج قدره 3.76 مليون برميل مكافئ، أي بنسبة تحقيق 101% من الخطة الموضوعة. بالرغم من التناقص الطبيعى للمخزون الاصلى من الابار القديمة  ويعزى هذا النجاح إلى حفر بئر استكشافي شمال سيدى غازى NSG 3-1 و اعمال تثقيب بئر DSQ 1-4، وإكمال ادخال ٣ ابار جديدة من منطقة شمال غرب سيدى غازى NWSG، بالإضافة إلى تكثيف اعمال صيانة الابار والمعدات للحفاظ على الانتاج مما ساهم في تحسين إنتاجية الآبار وزيادة الإنتاج. 

كما شملت التطورات خطة الإحلال والتجديد والمشروعات الرأسمالية لتطوير وتوسعة معدات الإنتاج والمعالجة بالمحطة المركزية بتكلفة إجمالية بلغت ٣٤ مليون دولار.

في كلمته، تناول الدكتور سمير رسلان رؤية الشركة وأهدافها والتحديات التى واجهة الشركة خلال العام الماضى نتيجة الاحداث العالمية وما لها من تاثير على اعمال التوريدات الخاصة بالمشاريع الرأسمالية وقدرة الشركة على تجاوز تلك التحديات بحلول مبتكرة، واستعرض إنجازات الشركة وخططها في مجال السلامة والصحة المهنية، مؤكدًا التزام الشركة بسياسات السلامة والتحسين المستمر لضمان سلامة الأفراد والأصول كعناصر أساسية للأداء الأمثل.


من بين إنجازات هذا العام، تنفيذ مشروع تطوير محطة المعالجة لزيادة معدلات الانتاج من الابار بالتعاون مع شركتى انبى وبتروجت والنجاح فى الانتهاء من اول ثلاث مراحل بالمشروع . كما نجحت الشركة في خفض تكلفة البرميل بمقدار 0.32 دولار أمريكي للبرميل المكافئ ليصل إجمالي التكلفة إلى 2.43 دولار أمريكي للبرميل المكافئ.


فيما يتعلق بالمسؤولية المجتمعية ،أكد الدكتور سمير رسلان التزام الشركة بتنفيذ ممارسات تعزز التنمية المستدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030.


وأشاد المهندس محمد يس رئيس شركة القابضة للغازات الطبيعية ايجاس والمهندس سامح صبرى المدير العام لشركة هاربر انرجى بالأداء البارز لشركة دسوق للبترول، خاصة فيما يتعلق بزيادة الإنتاج والانتهاء من اعمال مشروع توسعة محطة المعالجة المركزية. وأكد "يس" أن ايجاس تعتبر شركة دسوق من الشركات الواعدة التي تدعمها لتحقيق أهدافها، وتقدم بالشكر لجميع العاملين بالشركة على ما تحقق من نجاحات.
حضر الاجتماع في مقر الشركة القابضة للفازات الطبيعية ايجاس كل من المهندس محمد رشدى نائب الرئيس التنفيذي للايجاس للإنتاج وتنمية الحقول ، ونائب الرئيس للعمليات، ونائب القانونية والمهندس اولاف ريتز، المدير العام والعضو المنتدب، واعضاء مجلس الادارة المهندس على صالح مدير العمليات والدكتور عبدالحميد الجويلى مدير عام الاستكشاف نائب الرئيس التنفيذى للايجاس للاستكشاف والاتفاقيات و المحاسب عمرو جمال مدير عام المالية ونائب الرئيس التنفيذى للايجاس للرقابة على الشركات الاجنبية والمشتركة وحضر ايضا م. امين قنديل مدير عام المشروعات وا. محمد صلاح مدير عام المالية وا. احمد عطية مدير عام الشئون الادارية ود . محمد عبدالعزير مدير عام العمليات الجيولوجية والجيوفيزيقية بالاستكشاف وم. ابو العباس مخيمر مدير عام الصيانة وم.شريف غازى مدير عام السلامة والصحة المهنية والسيد ايمن حسن و د. احمد عبدالهادى و الاستاذة شرين زهدى، ممثلين عن الشريك الأجنبي "هاربر انرجى."

أقرأ أيضا: مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟