للاعلان

Sat,21 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي…شهادة ثقة من الدكتور دبوس

مجرد رأي…شهادة ثقة من الدكتور دبوس

الكاتب : سقراط |

09:30 pm 20/09/2024

| رأي

| 366


أقرأ أيضا: العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة ٢٠٣٠

في سابقه فريده من نوعها خرج الدكتور محمود دبوس رئيس شركه (اي بي ار ) العالميه في كلمه قصيره يعلن فيها علي الجميع  ثقته المطلقه في قطاع البترول المصري . تحرك مفاجئ و ذكي وفي وقت حساس تشعر فيه بالمسئولية الوطنيه التي يحملها الرجل تجاه هذا البلد . 

الدكتور محمود دبوس هو واحد من كبار علماء هندسه البترول العالميين و أول من دخل معترك الاستثمار الوطني في انتاج البترول والغاز في مصر بما يملكه من علم وفكر متطور  . خلال ما يزيد عن ثلاثين عاماً لم يتخارج او يبيع كما فعل غيره من المستثمرين بل ظل صامداً  حتي في احلك الظروف الاقتصاديه التي مرت بالبلاد ، بل علي العكس كان يزيد من حجم العمل ويقوم علي تجارب فنيه رفعت مستويات الانتاج في حقول شركاته الي مستويات عاليه وحافظت علي انتاج الكثير منها حتي وقتنا الحاضر بعد ان كان  البعض يظن انها نضبت من زمن  . 


كانت شهادته المذاعة فيها لمحات ذكيه تخاطب الضمير الوطني للمستثمرين المصريين ، وتدعوهم للأستثمار الجاد في هذا البلد الكبير ، ثم اتجهت كلمته نحو الواقعيه في قوه الاقتصاد البترولي والثقه في التعامل معه عبر عشرات السنوات وكذلك الفرص الواعده بأستخدام ادوات العلم الحديث و طرق غير تقليديه فكانت كلماته دفعه قويه للثقه في امكانيات قطاع البترول والدوله المصريه بشكل عام . حفلت كلمته بالانجازات والارقام بل والارباح في توجه ذكي يخاطب فيه عقليه المستثمر الاقتصاديه التي لا تعرف للعواطف طريقاً . شهاده ثقه جاءت في وقتها ، تساند الجهد المضني الذي يقوم به وزير البترول لاعاده وتيره الاستثمار مره اخري للقطاع ، اعطت درساً كبيراً لكل  القيادات و العاملين في قطاع البترول ان علي الجميع ان يتكاتف في تلك المرحله ، كل الادوار مطلوبه صغيرها قبل كبيرها بعد ان اخذ الدكتور محمود دبوس زمام المبادره في التوقيت المناسب وقام بدوره في مسانده قطاع البترول في تصريحه الموجز ممثلاً لجناح الشراكه الوطني بالقطاع و لكنه يظل في النهايه مصري يقف خلف وطنه قبل اي اعتبارات اخري . 


علي الجميع في قطاع البترول ان يتفهم مغزي تلك الكلمه جيداً لانها تمهد لبدأ مرحله عمل جديده مع قياده جديده لهيئه البترول مطلوب منها النهوض بالانتاج  و تخاطبهم بضروره شحذ الهمم  ونفض الاحباط  والعمل الفني الجاد وترشيد الانفاق في هذه المرحله الصعبه وان يقوم كل منا بدوره مهما كان صغيراً المهم ان نبدأ  . 


تحيه تقدير واحترام للعالم الكبير الدكتور (محمود دبوس) الذي اظهر وطنيه و وعي سياسي عالي ليست غريبه علي قامه مصريه كبيره مثله نعتز جميعنا بها . والسلام ،، 

#سقراط

أقرأ أيضا: الاثنين: الجمعية العمومية للشركة القابضة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟