الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446

مشكلة عداد الغاز يا معالي الوزير ويادكتور مجدي ويادكتور وسيم

12
المستقبل اليوم

مشكلة عداد الغاز يا معالي الوزير ويادكتور مجدي ويادكتور وسيم 


منذ سنوات تحولت عدادات الكهرباء ، لعدادات مسبوقة الدفع ، في بدايتها واجه المواطن بعض المشكلات ، سرعان ما انتهت تلك المشكلات ، وبات المواطن يفضل العداد المسبق الدفع عن سابقه ، يكفي أنه قضى على القراءات الخاطئة وكسل المحصلين الذين كانوا يتلكأون في التحصيل ، وتتراكم المديونيات على المواطن ، فيضطر للإستدانة حتى يدفع فاتورته .

 

وزارة البترول من خلال شركة بتروتريد ، بدأت في تطبيق نظام عداد الغاز مسبق الدفع ، وهي خطوة هامة ، لكن هناك بعض العقبات ، منها: ندرة مراكز الشحن -بعض التعقيدات في تشغيل العداد -ندرة الخبرات التي تتعامل معه من الفنيين ، رغم جهود بتروتريد فى القضاء على ذلك .

 

المشكلة الأكبر، تتمثل في ضرورة شحن الكارت كل ثلاثة أشهر ، أنا مثلاً أقوم بوضع رصيد في عداد الكهرباء ، ويظل عذا الرصيد حتى ينتهي بالاستهلاك ، ومن ثم لا الجأ للشحن إلا بعد نفاذ الرصيد ، حتى لو مضى على الشحن عام أو عامين ، عداد الغاز عكس ذلك تماماً ، فلماذا أضطر للشحن كل ثلاثة أشهر طالما أن لديَّ رصيد لم ينفذ بعد ؟

 

سألت الدكتور وسيم وهدان رئيس شركة بتروتريد عن ذلك ، ووعد بإيجاد حل لهذه المعضلة ، لكن من الواضح أن الحل ليس في يده ، بل في يد الوزير أو الشركة القابضة ، ولهذا نطالب بضرورة تطبيق الحل .

 

كل ما هنالك يا سيادة الوزير ، أنني وغيري من المواطنين يريدون شحن العداد ، وعندما ينفذ الرصيد أقوم بالشحن ، وتفادي ضرورة الشحن كل شهرين أو ثلاثة حتى لو الرصيد موجود ، هل هذه معضلة ؟




تم نسخ الرابط