الأحد 28 يونيو 2026 الموافق 13 محرم 1448

ماذا تعرف عن رئيس سيدبك الجديد محمد الأفندي

4816
محمد الأفندي
محمد الأفندي

اليوم أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بتعيين الكيميائي محمد زكريا حامد الأفندي رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك).

ويُعد الكيميائي محمد الأفندي من الكفاءات المتميزة بقطاع البتروكيماويات، حيث حصل على بكالوريوس علوم من جامعة الإسكندرية عام 1992، وماجستير في إدارة الجودة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عام 2000، وبدأ مسيرته في القطاع عام 1994 ككيميائي بشركة البتروكيماويات المصرية، وتدرج في المناصب حتى شغل منصب مدير عام التكنولوجيا والتطوير بشركة سيدبك عام 2017، ثم مساعد رئيس الشركة للتكنولوجيا والتطوير قبل توليه رئاسة الشركة.




تم نسخ الرابط