للاعلان

Mon,29 Apr 2024

عثمان علام

تعرف على نشرة أخبار شركات البترول بالإسكندرية.

تعرف على نشرة أخبار شركات البترول بالإسكندرية.

الكاتب : عثمان علام |

03:39 am 23/02/2017

| دبة النملة

| 2402


أقرأ أيضا: الناصر: نحتاج لبرامج عادلة لتحول الطاقة لا تقوم باستثناء الدول النامية

 

 
ماكينات صرف المرتبات:
من الصباح وحتى الآن جميع ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلى لا تعمل على الرغم أن اليوم الخميس آخر أيام الأسبوع ، والمرتبات يتم صرفها اليوم حسب قرارات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف أسماعيل والذي يريد كل حاجة مالية بنظام الصراف الآلي ، يعنى النهاردة فى ناس بتلف على الماكينات من أربع ساعات والنظام لا يعمل.
 
محافظ الإسكندرية ولاجون:
محافظ الإسكندرية السابق اللواء رضا فرحات قام بالترخيص لنادى اللاجون لمدة عشر سنوات على الرغم من انتهاء مدة التخصيص العام الحالى ، إلا أنه قام بتمديد العقد بمفرده دون الرجوع إلى الجهات المختصة عشان كدا ركب السريع.
 
سمية محمود:
قال مصدر بهيئة البترول : بالنسبة لموضوع المهندسة سمية محمود مدير عام الموانئ ، والرد المنسوب لجمال شعبان مدير عام الشئون الإدارية .. 
أولا : المدير العام السابق للميناء كان إخوانى ، وتم إلقاء القبض على وزوجته فى فض ميدان رابعة ، وللأسف تم ارسال اوراقه للهيئة للترقية على درجة مساعد رئيس شركة وتم رفضه أمنيا واستبعاده من منصب مدير عام الميناء ، وتم غيره مدير عام مساعد ..ويشترط في وظيفة مدير عام موانئ البترول ان يكون كيميائى لأن المراكب التى يتم تفريغها وغسلها بمواد كيماوية تحتاج درجة تخصصية كميائى . 
ومنذ خمس سنوات تم نقل المهندسة سمية محمود إلى الإدارة العامة للتخطيط الإنتاج ، وعقب استبعاد الإخواني تم إسناد الإشراف للسيدة سمية على الرغم أنها ليست كيميائية، أضف إلى ما سبق أن وظيفة مدير عام موانئ البترول لا يجوز أن يتولاها سيدة لأن العمل بحوض البترول يحتاج التواجد على مدار ٢٤ ساعة ، ففى حالة تفريغ مركب الساعة الثالثة فجرا هل ستحضر السيدة إلى الميناء بعد منتصف الليل !! 
 
هل توجد قنبلة بالفعل؟
الخبر الخاص بإخلاء مجمع المدارس لتسرب غاز غير صحيح . 
حيث تم الإبلاغ عن وجود جسم غريب يشتبه في أنه قنبلة الساعة الثالثة فجر أول أمس بمنطقة حوض البترول ومنطقة ٥٦ البلوف وهى الشبكة الموزعة لجميع الشركات مصر والتعاون والعامرية والإسكندرية بتروجاس وتم تكثيف التواجد الأمنى بالمنطقة من الشرطة وخبراء المفرقعات لمسح المنطقة بالكامل ومازالت قوات الشرطة متواجدة بالمنطقة عند مدخل باب ٥٦ بالجمرك ، ومدخل مجمع المدارس المؤدى لمنطقة البلوف ،والبعض يقول ان منطقة تجمع البلوف تم كسر البوابة بلودر مثل اقتحام السجون وأن المنطقة مستهدفة .
وحتى الآن مازالت الأجهزة الأمنية تمشط المنطقة .
 
كوسة كوسة:
موضوع محمد إسماعيل وعمرو فاضل بالإسكندرية للبترول كان هناك تعسف فى رجوعهم إلى الشركة ، أما المدير العام للشئون الطبية عاد إلى العمل عقب الإفراج عنه الخميس الماضى، لكن عاد يوم الاحد ويمارس عمله !! 
فهل تم اعتبار مدة الانقطاع إيقاف عن العمل ام تقدم بإجازة وتم التوقيع عليها ، وهل يجوز تقديم إجازة لاحقة لشخص في حالته؟
المتداول على ألسنة العاملين أن زوجة مسئول كبير بالقطاع كانت تعمل تحت قيادته لذا تمت مجاملته.
 
طريق وادي القمر:
طريق السد العالي المعلن انه سيتم الإنتهاء منه فى إبريل القادم امامه أكثر من سنتين على الأقل ، مع سقوط الأمطار تحول الطريق إلى زلط فقط وباقى الطبقات باشت من المياه ، والشركات اموك وانربك واسبك وبترومنت واكبا وايلاب أصبحوا جزر فى بركة كبيرة من المياه .
 
قافل عليه مكتبه:
رئيس شركة بالإسكندرية مانع أى زيارة لمكتبه سواء من العاملين أو المتعاملين ، أما توسعات الشركة لم يتم العمل في المشروع على حسب الخطة الموضوعه لتنفيذ المشروع ولن ينتهى العمل حسب الميعاد .. حتى أن الاتفاقيات الخاصة لاستيراد خام البصرة العراقى مازالت مجمدة ، بل أن المعمل يعانى من قلة الخام والإنتاج .
 
فرص عمل إيثدكو:
شركة ايثيدكو للبتروكيماويات التى تم افتتاحها والإعلان عن فرص عمل بها ١٠ الألف وظيفة ، تم شغل هيكلها بالنقل من الشركات لصالح المحاسيب ، والتعيين بالواسطة عن طريق تأشيرات أعضاء مجلس النواب ، وكل إللى يسأل الشركة كاملة العدد بالواسطة ١٠٠ % .
 
أعداء عمرو مصطفى:
خلال الفترة التى تولى فيها عمرو مصطفى رئاسة شركة اموك ، أعلن عن توسعات جديدة للشركة وهى مشروع اموك ٢ ، إلا أن الغريب أن بعض العاملين بشركة اموك يقولون أن المشروع لا أساس له من الصحة ، وأن الوضع المالى للشركة بعد طرحها في البورصة لا يسمح بإقامة أى توسعات ، بل أن بعض مديرى العموم بالشركة يقفون فى طريق عمرو مصطفى ،حتى أن هناك من يقول انه مدورها مجاملات فى نقل بعض الموظفين لا حاجة للشركة إليهم فى اللجنة الرياضية والعلاقات على حساب الوظائف الفنية ..أعداء النجاح كتير يابشمهندس عمرو.
 
الدبلوم أعلى من العالي:
حملة الدكتوراة بالشركات يشغلون وظيفة مدير إدارة ( وظيفة نمطية ) ، الحاصل على دكتوراه وظيفة نمطية ، اما أمين مجلس الإدارة حاصل على دبلوم تجارة ومدير عام مساعد تنفيذى ، والمشرف على قطاع الإعلام  ، ورئيس تحرير مجلة الشركة ، ورئيس جمعية الإسكان دبلوم تجارة ورئيس تحرير مجلة ومشرف على قطاع الإعلام . 
وكذلك مدير عام مساعد الخدمات تنفيذى حاصل على دبلوم تجارة.
إنما الدكتور وظيفة نمطية ، ويقولك بلد بتاعة شهادات ، ياريت تقولوا لرئيس الهيئة هو دبلوم التجارة أعلى من الدكتوراه في قطاع البترول .
أقرأ أيضا: المركزي: الأحد والاثنين إجازة بمناسبة شم النسيم وعيد العمال

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟