للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

أسعار إطارات السيارات ترتفع 50%

أسعار إطارات السيارات ترتفع 50%

11:22 pm 24/07/2022

| سيارات

| 2586


أقرأ أيضا: تعيينات البترول ..يس وياسر ومجدي وراندي وتامر والجيوشي وبركات واسعد وصبحي وعميش وعبدالوهاب

أسعار إطارات السيارات ترتفع 50%

 

تشهد أسعار إطارات السيارات ارتفاعًا يصل إلى 50%، بسبب تجار التجزئة، حيث تشير التوقعات الي ان الازمة لن تحل قبل 6 أشهر من الآن.

 

أسعار إطارات السيارات
وقال هاني المغازي، وكيل شركة دانلوب للإطارات في مصر ، أحد الشركات العالمية للإطارات ، إن اسعار الإطارات زادت عقب ارتفاع سعر الدولار.

 

وأكد أن الزيادة خاصة بأسعار التوكيلات فقط ، والتي لها نسبة ربح محددة ، أما تجار التجزئة فيرفعون الأسعار نظرا لانخفاض المعروض.

 

واوضح ان التجار قاموا برفع أسعار الإطارات بنسب تصل لـ 50 % .

 

وأضاف أنه لا يوجد العجز في المعروض في كل المقاسات وإنما في أنواع ومقاسات معينة ، مؤكدا أن أزمة ارتفاع الأسعار لن تحل قبل 6 أشهر على الأقل .

 

وأرجع المغازي ارتفاع الأسعار إلى أزمة كورونا والتي تسببت في نقص الإمدادت أو سلاسل التوريد. وتسبب في ذلك في نقص المعروض لدى تاجر التجزئة الذي أصبح يقتني نحو 60 % من احتياجاته الفعلية، مما قلل حجم المخزون من الإطارات.

 

كما تسببت أزمة الكورونا في زيادة أسعار الشحن ف على سبيل المثال ارتفع سعر الشحن من 1750 دولار للحاوية من اليابان لمصر إلى 16 ألف دولار ، بنحو 9 أضعاف. وارتفع الشحن على أقل تقدير بحوالي 25 % .

 

استيراد اطارات السيارات
وأوضح أن بعض الشركات المنتجة عالميا رفعت أسعار المنتجات بنحو 20 % وخفضت هذه الشركات لحصة المستوردين المحليين من الإطارات .

 

كما ارتفع سعر الدولار في بنحو 20 % ، كلها عوامل تسبب في زيادة اسعار الإطارات بنسبة لا تنخفض عن 65 % .

 

وأشار إلى أن الحكومة المصرية قامت بإصدار قرار فتح الاعتمادات المستندية من تسبب في زيادة نقص المعروض ، يستفاد من تجار التجزئة دون التوكيلات. وهدفت الحكومة من القرار مواجهة الكساد التضخمي .

 

وقرر البنك المركزي المصري وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط. وذلك اعتباراً من بداية شهر مارس الماضي .

أقرأ أيضا: مجرد رأي..رسالة للملا.. لن نرضي إلا بعسير الحساب لهؤلاء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟