للاعلان

Tue,23 Apr 2024

عثمان علام

رئيس شركة إنتاج يلغي لائحة الهيئة ويحيل الموظفين للتحقيق

رئيس شركة إنتاج يلغي لائحة الهيئة ويحيل الموظفين للتحقيق

11:29 am 25/05/2023

| دبة النملة

| 8254


أقرأ أيضا: شخصيات..وليد لطفي والمنصب الضيق

رئيس شركة إنتاج يلغي لائحة الهيئة ويحيل الموظفين للتحقيق 

 
 
علمت دبه النمله ان رئيس مجلس إدارة إحدى شركات والذي قارب خروجه للمعاش ترك إدارة الشركة وتفرغ لنفسه فقط ، وأحاط مكتبه بشله من بعض العاملين ليديروا  الشركة (علي مزاجهم) .
 
 
ومن بين هذه الشلة موظف وقريب له  والذين قاموا تحت سمع وبصر رئيس الشركة بإحالة مديرين عموم للتحقيق وكأن شركة البترول أصبحت محكمة من كثره التحقيقات اليومية التي تجرى بها . 
 
 
الموظفين التابعين لرئيس الشركة حولوا الشركة الى عزبة وقاموا بإلغاء لائحة التأمين الادخاري واقصاء مدير عام الشئون المالية و عضو مجلس الإدارة و مدير عام الشئون الإدارية وعينوا أنفسهم مسئولين عن التأمين الادخاري رغم ان هذا غير قانوني ومنافي للوائح هيئة البترول و تسببوا في إهدار المال العام و تأخير مستحقات العاملين و اشتراكهم في كل لجان الشركة و من يعترض او يخالف يتم تحويله الى التحقيق بالمخالفة للائحة قطاع البترول بشأن تحويل الإدارة العليا الة التحقيق .
 
 
كما احالوا مدير عام الأمن و مدير عام الشئون الإدارية و 2 من مديري عام مساعدين للتحقيق و الأمر داخل الشركة أصبح اما يتم التحقيق معك أو أن تكون شاهد و لا عزاء للعمل او الانتاج .
 
ونظراً لعدم تفرغ رئيس مجلس الادارة لهذه الامور فقد تقدم بعض العاملين بالشركة بمذكرة للهيئة وتدخلت بتشكيل لجنة لم تسفر حتى الآن عن شيء .
 
 
الشريك الاجنبي هدد بعدم الاستمرار بسبب تعنت الادارة وكسر اللوائح الخاصة بالشركة دون موافقته.
 
 
وتوجه العاملون بنداء الى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا و رئيس هيئة البترول يطلبون اغاثتهم من بطش رئيس الشركة وشلته ، والذي اسفر عن دخول بعض العاملين الى المستشفى و إصابة البعض بالضغط و السكر وبعض الأمراض.
أقرأ أيضا: أكبا تحقق أرباح 152 مليون جنيه ومنتجاتها تغزو المحطات والحقول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟