للاعلان

Mon,22 Jul 2024

عثمان علام

فولكس فاجن تعلن توقف إنتاج سيارات سيات بشكل كامل

فولكس فاجن تعلن توقف إنتاج سيارات سيات بشكل كامل

10:06 am 06/09/2023

| سيارات

| 2215


أقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين شركة جنوب الوادى للبترول وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة

فولكس فاجن تعلن توقف إنتاج سيارات سيات بشكل كامل


من منا لم يعشق سيارات سيات يوما ما ، فمنذ الصغر نعلم أن السيارات الإسبانية متواجدة فى جميع الشوارع المصرية، وشهدت افضل الذكريات ، ولكن من المحزن سماع خبر وقف تصنيع السيارات في نهاية دورة حياة طرازات جيلها الحالي ، بعد 70 عاما من التألق فى عالم السيارات .


وبحسب تصريحات الرئيس التنفيذي لمجموعة مجموعة فولكس فاجن توماس شيفر، مع مجلة أوتوكار في معرض IAA Mobility لعام 2023 في ميونيخ ، فإن العلامة التجارية الإسبانية ستتوقف عن تصنيع السيارات في نهاية دورة حياة طرازات الجيل الحالي، وتم التخطيط “لدور مختلف” للعلامة التجارية التي يقع مقرها في مارتوريل.

 

وأضاف شيفر الرئيس التنفيذي لمجموعة مجموعة فولكس فاجن ، أن مستقبل سيات هو كوبرا ، قائلا "سوف تستثمر بقوة في كوبرا، كما إن العملاء استعدوا لـ كوبرا، لدرجة أنها العلامة التجارية الأسرع نموًا في جميع أنحاء أوروبا".

 

سيارات سيات 
وأوضح شيفر أن "الشركة ستبقى كما هي"،وأنه لا توجد خطط للتخلي عن الاسم بالكامل" ، ولكن دون افصاحه عن مستقبل اسم العلامة التجارية الجديد . 

 

سيارات سيات 
تقول أوتوكار أن التحديث القادم لسيارة ليون الهاتشباك والواجن المدمجة يمكن أن يمثل نهاية للإصدارات التي تحمل شارة سيات، وبمعنى آخر، يمكن لمجموعة فولكس فاجن أن تبيع سيارة ليون 2024 المحسنة بشكل كبير على أنها كوبرا .

 

سيارات سيات 
والجدير بالذكر ان بدأت سيات في تصنيع السيارات منذ 70 عامًا عندما خرجت سيارة 1400 من خط التجميع لأول مرة في عام 1953، ولم تبيع الحكومة الإسبانية العلامة التجارية لمجموعة فولكس فاجن إلا في عام 1986 .

أقرأ أيضا: جولة ميدانية للرئيس التنفيذي لهيئة البترول لمنطقة مسطرد البترولية.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟