للاعلان

Tue,23 Apr 2024

عثمان علام

فى عدد السيارات: حملة السيسي وتحويل السيارات للغاز ومبادرة المصريين بالخارج

فى عدد السيارات: حملة السيسي وتحويل السيارات للغاز ومبادرة المصريين بالخارج

12:23 pm 02/11/2023

| سيارات

| 1238


أقرأ أيضا: شخصيات..وليد لطفي والمنصب الضيق

فى عدد السيارات: حملة السيسي وتحويل السيارات للغاز ومبادرة المصريين بالخارج


تواصل مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد تناول العديد من القضايا التي تهم القاريء بشكل عام، ومحبو قطاع السيارات على وجه التحديد.
البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير مجلة "أخبار السيارات" والذي جاء تحت عنوان "خطوات جادة لدعم سوق السيارات ومبادرات فاعلة لنهضة الصناعة"، حيث قال إن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة لدعم سوق السيارات، آخرها تمديد العمل بمبادرة استيراد المصريين العاملين بالخارج، وكذلك هناك مبادرات متعددة، أبرزها إحلال السيارات القديمة، ومبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز، وتفاعل إيجابى لتحريك وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية، بما شهدناه من نشر لمحطات الشحن ومراكز صيانتها وتقديم حوافز عديدة لاقتنائها وتصنيعها.
وأضاف: "ما تشهده صناعة السيارات من تشجيع، وتجاوب حكومى واضح، باستقبال مسئولى كبرى شركات تصنيع السيارات العالمية، ورواد الصناعات المغذية والتوسع فى شراكات لتصنيع البطاريات والكاوتش، دليل قوى لتشجيع صناعة السيارات ودعم المصنعين".
وقال "النجار": "قطع الاقتصاد المصرى قفزات ليواجه عقبات متعددة، واتخذت الدولة تشريعات صححت أوضاعا عديدة، وساهمت تلك الأمور فى جذب استثمارات متنوعة، وما واجهته الدولة من تحديات ونجاحها فى بسط الأمن والاستقرار ساهم بوضوح فى ضبط مناخ الاستثمار. الحمد لله على نعمة الأمن.. الحمد لله على نعمة الاستقرار.. فرغم قسوة الظروف الاقتصادية الا ان هناك خطوات اصلاحية تأتى فى صالح المواطن، وقرارات جريئة اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعديل منظومة الأجور وتحسين أوضاع الناس معيشيا، وإجراءات لضبط الأسواق".


وأشار رئيس تحرير "أخبار السيارات" إلى أن تكاتف الشعب خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى ويقظة الأجهزة الأمنية الوطنية سند حقيقى وذراع صلبة حمت الوطن وحافظت عليه من الدمار والخراب.. وقال: "ليتنا نعى الدرس وننظر بعناية ونتفحص ما يجرى حولنا من مؤامرات تظهر للكفيف قبل المبصر.. يثبت الشعب دوما بفطنته قدرته على الصمود لحماية وطنه وتحمل الصعاب ليكتمل البناء.. ولعل ما تقوم به مصر من جهود كبيرة لاحتواء الأزمة الفلسطينية، يجعلنا نتدبر ونعى ما نواجهه من خطر، فكل الضغوط تستهدف مصر ، لكننا نثق فى وطنية قائدنا المخلص عبد الفتاح السيسى، الذى يواجه بجسارة مخططات الشر.
وقال: "مصر كبيرة بمواقفها الثابتة، وقد لخصت كلمات الأمين العام للأمم المتحدة، موقف مصر ومكانتها وقدرها، ووطنية وحكمة قائدها.. واتفق العالم على ما أكده، أنطونيو جوتيريس، أن مصر تثبت من جديد أنها عماد السلام والمسئولة، بل والوحيدة القادرة على نزع فتيل العنف".
كما ضم العدد متابعة لنشاط الحملة الرسمية للمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية عبدالفتاح السيسي، واللقاءات المتعددة التي تجريها الحملة برئاسة المستشار محمود فوزي مع مختلف القوي السياسية في المجتمع، وكذلك اللقاءات مع ممثلي النقابات والاتحادات المختلفة والخبراء في مختلف المجالات.
كما ضم العدد أيضا مجموعة متنوعة من التقارير من بينها فالهالا 2024 حصاد خبرات أستون مارتن في الفورمولا 1، شل ريميولا تقود ثورة جديدة للتحول للنقل النظيف وتقليل الانبعاثات الكربونية، BYD U8 تجذب الأنظار بمعرض تيانجين، مباحثات مع مستثمر محلى وآخر أجنبى لتصنيع سيارة «النصر» الكهربائية، الرخصة الذهبية تنعش سوق السيارات، الصناعة شعار المرحلة، حول سيارتك للغاز الآن، طرازات الهايبرد قريبا جيتور ترافيلر.. قوة وصلابة، الحصان الرابح، نيسان تبهر الجميع، فرصة ثانية وأمل جديد، مبادرة المصريين بالخارج وعلبة البيئة والرادارات.. حكايات «أون لاين»، وحوار مع عمر بلبع رئيس لجنة السيارات باتحاد الغرف التجارية.
وكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "توطين السيارات.. دعونا نبدأ"، وكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "الموظفون مثالا".

أقرأ أيضا: أكبا تحقق أرباح 152 مليون جنيه ومنتجاتها تغزو المحطات والحقول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟