للاعلان

Mon,15 Apr 2024

عثمان علام

رأس الحكمة والأسعار والعميل التاجر في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

رأس الحكمة والأسعار والعميل التاجر في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

09:59 am 29/02/2024

| سيارات

| 1085


أقرأ أيضا: البترول: بدء انشاء محطة كهرباء من الطاقة الشمسية بمصفاة تكرير أسيوط

رأس الحكمة والأسعار والعميل التاجر في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

تواصل مجلة "أخبار السيارات" عرض كل ما يهم عشاق القطاع من تقارير وحوارات وطرازات وذلك في العدد الجديد من المجلة.
البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" والذي جاء بعنوان "هل تنخفض أسعار السيارات" ؟ ، حيث أكد أن الحديث عن الأسعار على كل لسان، والترقب لانخفاض أسعار السيارات أمل الجميع، بالتأكيد سنجنى ثمار الإعلان عن مشروع تطوير رأس الحكمة، فالمقدمات مبشرة، وما ظهر فور الإعلان عن المشروع يؤكد أننا نسير فى الطريق الصحيح، فقد انخفضت مباشرة أسعار الدولار، وتوقفت السوق السوداء عن التعامل وأصيبت بالارتباك والشلل، تلا ذلك تراجع كبير فى سعر الذهب، وبالتالى سينعكس ذلك على العديد من السلع.
وقال "النجار": " مصر حاضرة بتاريخها وريادتها، وبفكر متفتح ودراسات متأنية تعاملت الدولة مع ملف الاستثمار، قوانين جاذبة وإزالة للمعوقات وخطوات جادة لكسر الروتين، ورغم جور الأزمات العالمية تتحرك مصر لجذب مزيد من الاستثمارات.. بلاشك سيعيد ضخ مبلغ التعاقد عن مشروع تطوير رأس الحكمة والبالغ ٣٥ مليار دولار الاستقرار للسوق وبالتالى سوق السيارات أكبر المستفيدين، الخير قادم ولا بد من التحرك بقوة لاستثمار هذا المشروع للسيطرة وعودة الهدوء للسوق واستغلال حالة الثقة فى تحفيز شركات عالمية وتعزيز صناعة السيارات والصناعات المغذية لدعم سوق السيارات واستقراره وعودة الأسعار لطبيعتها ووقف حالة الاستغلال والمغالاة.
وأشار رئيس تحرير "أخبار السيارات" إلى أننا تعودنا من الرئيس عبدالفتاح السيسى، على الإنجاز، ورغم حالة الإحباط التى تقودها خلايا أهل الشر وينساق خلفها بعض ضعاف النفوس، إلا أن رئيسنا يتحرك بثبات ويتفاوض ويتحاور وتظهر نتائج تعيد الأمل وتعزز الاقتصاد، فرغم مفاجأة العالم بمشروع تنمية رأس الحكمة إلا أننا تعودنا على تلك الأمور التى تعيد الأمل فى النفوس، هذه الطريقة فى إدارة الأمور منتهى الحكمة والثقة التى تعزز قدرة مصر وترفع شأنها.
وأضاف: صناعة السيارات المستفيد الأول من استقرار سوق الصرف ووقف هياج العملة ولا بد من ردع المستغلين.. الصناعة ستعيد صياغة السوق ولا بد من دعم صناعة السيارات وجلب علامات كبيرة للسوق والاستمرار فى تقديم حوافز لضمان استقرار تلك الصناعة المهمة والداعمة، خاصة بما نمتلكه من مناطق لوجستية وما تقدمه الدولة من مزايا للمستثمرين الجادين.. دعم صناعة السيارات ينعش السوق ويخفض الأسعار وعلينا استغلال حالة الثقة والنظرة الإيجابية لمصر ومناخها الاستثمارى الإيجابى.. خطوات إيجابية تدعو للأمل والفخر بعقولنا وكياناتنا وقيادتنا الرشيدة المخلصة.. عاشت مصر بوحدة أبنائها والتفاف الشعب خلف جيشه وشرطته وقائده.
العدد تضمن أيضًا تغطية خاصة عن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العاشر، وما خرج عنه من توصيات مهمة سيتم رفعها للحكومة وأمانة الحوار الوطني، وتضمنت التغطية المناقشات التي دارت في الجلسات بين ممثلو منظمات الأعمال والمستثمرين ووزراء الحكومة والتي اتسمت بالشفافية والوضوح والصراحة المطلقة من أجل عرض التحديات التي تواجه المستثمرين ورد الحكومة عليها.
وضم العدد مجموعة من التقارير من بينها بنتلى بنتايجا EWB مولينير تجهيزات متنوعة ولمسات فاخرة، Ypsilon 2024 هاتشباك كهربائية من Lancia ، العميل التاجر نشاط مشروع ولكن، السيارات الكهربائية المنافسة تشتعل، «نيسان مصر» تكشف عن X-Trail الجديدة كليًا بتكنولوچيا e-POWER، علاء حواش رئيس مجلس إدارة شركة كولانت إى جى " COOLANT.EG "، استفسارات عن الأسعار وشكوى من المكاوى للسيارات، إتاحة شراء أشهر سيارة أمريكية عن طريق الشحن، IM L7 الكهربائية تعديلات دقيقة وثلاثة خيارات للطاقة، ستيلانتيس تحقق أرقاماً قياسية فى الإيرادات والأرباح والسيولة النقدية خلال 2023، «الصفا » بوابة «زوتى» للسوق المصرية، بى واى دى تطلق سيارة كهربائية بسعر يقترب من 14 ألف دولار، كيف تتحقق القيادة الآمنة فى شهر رمضان؟، حوار مع المهندس شريف الدسوقى العضو المنتدب لشركة نيسان أفريقيا.
وكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "رسالة من صانع ومُصدّر"، كما كتب الكاتب الصحفي عثمان علام  مقالا بعنوان "رأس الحكمة وسوق السيارات".

أقرأ أيضا: السيسى يصدّق على إصدار قانون رعاية حقوق المسنين

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟