للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

هشام توفيق : العام المقبل سيشهد إنتاج أول أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي في مصر

هشام توفيق : العام المقبل سيشهد إنتاج أول أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي في مصر
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

11:30 pm 04/12/2021

| سيارات

| 2324


أقرأ أيضا: فوانيس علام..تخاريف صيام..أكل الزلط

هشام توفيق : العام المقبل سيشهد إنتاج أول أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي في مصر

 


قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إن العام المقبل سيشهد إنتاج أول أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعي في مصر.

 

وأضاف توفيق - في اتصال هاتفي مع برنامج " صالة التحرير " عبر قناة " صدى البلد" مساء اليوم السبت - أن 70 بالمائة نسبة المكون المحلي من الأتوبيسات التى سيتم تصنيعها للعمل بالغاز الطبيعي".

 

وفيما يتعلق بالغزل والنسيج في مصر، أوضح توفيق، أن تكلفة مشروع تطوير صناعة الغزل والنسيج تبلغ نحو 21 مليار جنيه، منها 7 مليارات جنيه إنشاءات فقط لـ 65 مبنى و9.5 مليار جنيه للماكينات وباقي الأموال للتدريب ورأس المال والتسويق.

 

وتابع الوزير: "وصلنا لمعدل إنشاءات بنسبة 60 بالمائة ونبدأ في تركيب الماكينات بداية من إبريل المقبل"، منوها بأن هناك تعاونا بين وزارات الزراعة والتجارة والصناعة لتجربة زراعة الأقطان قصيرة التيلة في مصر والتجربة ناجحة في شرق العوينات وبإنتاجية عالية.

 

وتطرق إلى أن جودة الأقطان قصيرة التيلة المزروعة في مصر مرتفعة، مضيفا أننا كنا نستورد الأقطان قصيرة التيلة بحوالي ملياري جنيه سنويا، مؤكدا أن زراعة الأقطان قصيرة التيلة في مصر يوفر العملة الصعبة لمصر.

 

وأردف قائلا: "نجحنا على مدار عامين لاستعادة منظومة المزادات على الأقطان، وتم تعميم التجربة على مستوى 14 محافظة بـ 191 مركزا".

 

وحول تحويل نشاط أراضى شركة الحديد والصلب إلى نشاط سكني، جاب توفيق قائلا: "إنه جاري تحويل أراضي مصنع الحديد والصلب في حلوان إلى نشاط عقاري وسيتم طرح الـ 6 ملايين متر في مزادات عامة لتغطية ديون شركة الحديد والصلب، وتعويضات للعاملين بقيمة قدرها 11.25 مليار جنيه".

 

وبخصوص تصفية إحدى الشركات الخاسرة، قال وزير قطاع الأعمال: "إنه سوف يتم الإعلان قريبا عن تصفية إحدى الشركات الخاسرة، والتى تم تحديدها بالفعل".

أقرأ أيضا: بـدر الـديـن تكـرم أبنـائها المتميـزين لأفكـارهـم المبتـكـرة..

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟