للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

رئيس شركة إنتاج يلغي لائحة الهيئة ويحيل الموظفين للتحقيق

رئيس شركة إنتاج يلغي لائحة الهيئة ويحيل الموظفين للتحقيق

11:29 am 25/05/2023

| دبة النملة

| 8209


أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

رئيس شركة إنتاج يلغي لائحة الهيئة ويحيل الموظفين للتحقيق 

 
 
علمت دبه النمله ان رئيس مجلس إدارة إحدى شركات والذي قارب خروجه للمعاش ترك إدارة الشركة وتفرغ لنفسه فقط ، وأحاط مكتبه بشله من بعض العاملين ليديروا  الشركة (علي مزاجهم) .
 
 
ومن بين هذه الشلة موظف وقريب له  والذين قاموا تحت سمع وبصر رئيس الشركة بإحالة مديرين عموم للتحقيق وكأن شركة البترول أصبحت محكمة من كثره التحقيقات اليومية التي تجرى بها . 
 
 
الموظفين التابعين لرئيس الشركة حولوا الشركة الى عزبة وقاموا بإلغاء لائحة التأمين الادخاري واقصاء مدير عام الشئون المالية و عضو مجلس الإدارة و مدير عام الشئون الإدارية وعينوا أنفسهم مسئولين عن التأمين الادخاري رغم ان هذا غير قانوني ومنافي للوائح هيئة البترول و تسببوا في إهدار المال العام و تأخير مستحقات العاملين و اشتراكهم في كل لجان الشركة و من يعترض او يخالف يتم تحويله الى التحقيق بالمخالفة للائحة قطاع البترول بشأن تحويل الإدارة العليا الة التحقيق .
 
 
كما احالوا مدير عام الأمن و مدير عام الشئون الإدارية و 2 من مديري عام مساعدين للتحقيق و الأمر داخل الشركة أصبح اما يتم التحقيق معك أو أن تكون شاهد و لا عزاء للعمل او الانتاج .
 
ونظراً لعدم تفرغ رئيس مجلس الادارة لهذه الامور فقد تقدم بعض العاملين بالشركة بمذكرة للهيئة وتدخلت بتشكيل لجنة لم تسفر حتى الآن عن شيء .
 
 
الشريك الاجنبي هدد بعدم الاستمرار بسبب تعنت الادارة وكسر اللوائح الخاصة بالشركة دون موافقته.
 
 
وتوجه العاملون بنداء الى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا و رئيس هيئة البترول يطلبون اغاثتهم من بطش رئيس الشركة وشلته ، والذي اسفر عن دخول بعض العاملين الى المستشفى و إصابة البعض بالضغط و السكر وبعض الأمراض.
أقرأ أيضا: انبي بطل العرب لتنس الطاوله للمره الثانية على التوالي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟