للاعلان

Fri,26 Apr 2024

عثمان علام

ربيع : عطل ناقلة البترول سينتهي خلال 30 دقيقة والوضع تحت السيطرة

ربيع : عطل ناقلة البترول سينتهي خلال 30 دقيقة والوضع تحت السيطرة

08:48 am 04/06/2023

| متابعات

| 938


أقرأ أيضا: منح إجازة للسيدات وتقليص ساعات العمل صيفاً..مقترح لترشيد الكهرباء ؟

ربيع : عطل ناقلة البترول سينتهي خلال 30 دقيقة والوضع تحت السيطرة

 

 

كشف أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل تعطل أصاب ناقلة بترول خلال مرورها بقناة السويس، مؤكدًا أن الهيئة دفعت بـ3 قاطرات لنقل ناقلة بترول تعطلت ماكيناتها خلال عبورها للقناة.

 

وأوضح أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،  أن ناقلة البترول تعطلت في الكيلو 12 وهو بدون ازدواج مما عطل 8 مراكب خلفها، ولكن اتجاه الجنوب يعمل بشكل منتظم، لافتًا إلى أن الموقف تحت السيطرة وخلال 30 دقيقة سينتهي العطل.

 

وتابع: "هيئة قناة السويس تكون دائمًا مستعدة لحدوث أي أعطال، إذ أن السفن تصطحب دائمًا قاطرات مستعدة لحدوث أعطال مثل التي حدثت الآن، ولولا هذه القاطرات لكان من الممكن حدوث جنوح الناقلة ولكن الهيئة مستعدة دائمًا".

 

وكان أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن أنه تم الدفع بثلاث قاطرات لإتمام عملية قطر ناقلة البترول SEAVIGOUR التي تعطلت ماكيناتها، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال في رحلتها قادمة من روسيا ومتجهة إلى الصين.

 

وأوضح رئيس الهيئة، في بيان اليوم، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في ماكينات الناقلة في الكيلومتر 12 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور بثلاثة قاطرات شملت كلاً من قاطرة الإنقاذ "بورسعيد" بقوة شد 95 طن والقاطرة "بورسعيد 2" والقاطرة "بورسعيد 3" ويجري حالياً العمل على توصيل القاطرات بالسفينة استعداداً لقطرها.

 

 ‏ووجه ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة بالقناة من اتجاه الشمال فور الانتهاء من قطر السفينة إلى الكم 17 ترقيم قناة لتستأنف القافلة عبورها مرة أخرى، فيما تنتظم حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب على أن يتم انتظار السفن في البحيرات الكبرى مؤقتاً حتى إتمام عملية قطر السفينة.

 

وأكد ربيع، على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

أقرأ أيضا: موانئ دبي": انتهاء المرحلة الأولى من مشروع المنطقة اللوجستية بالسخنة مطلع 2025

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟