للاعلان

Mon,22 Jul 2024

عثمان علام

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع تصدير الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع تصدير الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا

08:40 am 16/11/2023

| طاقة

| 1149


أقرأ أيضا: جولة ميدانية للرئيس التنفيذي لهيئة البترول لمنطقة مسطرد البترولية.

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع تصدير الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا 

 

شهد الدكتور  مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة چان دي نال البلجيكية، الرائدة في مجال الكابلات البحرية وخدمات سوق الطاقة البحرية، بشأن بدء دراسات مشروع تصدير الطاقة المتجددة من مصر إلى أوروبا، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، چان دي نال، رئيس مجلس إدارة الشركة البلجيكية.


 

ووقع على مذكرة التفاهم المهندس صلاح عزت، نائب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ويم دوت، الرئيس التنفيذي للقطاع البحري بشركة "چان دي نال".

وصرح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التوجه نحو تعزيز الشراكة في مجال الطاقة بين مصر والقارة الأوروبية، حيث إن نطاق مذكرة التفاهم هو التعاون لبدء الدراسات تمهيدا لتنفيذ مشروع تصدير الطاقة المتجددة إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، باستخدام خط ربط بحري بقدرة لا تقل عن 2 جيجاوات.


وفى سياق متصل، سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الضوء على جهود تطوير الشبكة القومية لنقل الكهرباء، لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، استعرض خلال اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، جهود تدعيم وتطوير الشبكة القومية لنقل الكهرباء من أجل استيعاب القدرات الكبيرة المستهدفة من مشروعات الطاقة المتجددة وذلك خلال الفترة من 2014 وحتى الآن.

وفي هذا الصدد، نشر المركز عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، انفوجراف، بعنوان “بزيادة وصلت لـ 340 % عن 2014.. جهود تطوير الشبكة القومية لنقل الكهرباء  يؤكد أن  محطات المحولات على الجهود الفائقة والعالية شهدت تطورا كبيرا.

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى سبل التعاون في مجال البترول والغاز

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟