للاعلان

Wed,29 May 2024

عثمان علام

الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بثلاثية في دريمز الغاني

الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بثلاثية في دريمز الغاني

06:02 pm 28/04/2024

| بتروسبورت

| 370


أقرأ أيضا: ماريدايف تصدر توضيحًا حول جنوح سفينة خدمات بترولية في سفاجا

الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بثلاثية في دريمز الغاني

 

 

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تأهله لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية، بعد فوزه على دريمز الغاني بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما بابا يارا الرياضي في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة انتهى بالتعادل السلبي ليتأهل الأبيض بمجموع المباراتين بثلاثية دون رد، وينتظر المتأهل من نهضة بركان واتحاد العاصمة.

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقينن وسدد سيف الجزيري كرة من داخل منطقة جزاء دريمز في الدقيقة الأولى تصدى لها الحارس، وبمرور الوقت نشط لاعبو الفريق الغاني في محاولة لمبادلة الزمالك الهجمات، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة سددها عبد العزيز عيسى في الدقيقة العاشرة.

وشهدت الدقيقة الحادية عشرة أخطر فرصة للأبيض من انفراد للجزيري لكن الدفاع تدخل وأنقذها، قبل أن يتألق حارس مرمى دريمز ويتصدى لخلفية مزدوجة من أحمد فتوح، ونجح حمزة المثلوثي في تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة الثانية عشرة بعدما حول ركنية أحمد مصطفى زيزو بقدمة على يسار الحارس.

وكثف لاعبو فريق دريمز محاولاتهم لتعديل النتيجة، في حين سعى الأبيض لاستغلال اندفاع المنافس لتسجيل الهدف الثاني، وتمكن البنيني سامسون أكينيولا من تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت على يسار الحارس.

وتألق محمد عواد في الدقيقة 35 وتصدى لفرصة محققة من جوي أنتوي ليحافظ على نظافة شباكه، وفي الدقيقة 45 تصدى عواد مجددا لفرصة محققة من بواتينج لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد شحاتة بدلاً من زياد كمال، وكثف فريق دريمز محاولاته مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 48 سدد مصطفى شلبي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس على مرتين، بعدها سدد محمد شحاتة كرة قوية تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 57 دفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد حمدي بدلاً من سامسون أكينيولا، وفي الدقيقة 59 تمكن مصطفى شلبي من تسجيل الهدف الثالث للأبيض من انفراد بالمرمى بعدما تلقى تمريرة من سيف الجزيري وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 74 دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي بدلا من مصطفى شلبي وسيف الجزيري، ثم شارك مصطفى الزناري بدلا من أحمد فتوح، وأهدر ناصر منسي فرصة في الدقيقة 84 لتسجيل هدف رابع،  وحاول فريق دريمز تقليص الفارق في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية دون رد.

 

ويضم تشكيل الزمالك كلاً من: 

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – زياد كمال – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم : سيف الجزيري – سامسون أكينيولا.
ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد وياسر حمد ومصطفى الزناري ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وسيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي.

ويضم تشكيل دريمز كلاً من:  

حراسة المرمى: سولومون أجباسي 

خط الدفاع : مكارثي أوفوري - عبدول جاليلو - إريك دانسو بواتنج .

خط الوسط :  سليمان سوهيوني - جودفريد أتواهيني - إمانويل أجايي - ديريك أتا أجايي.

خط الهجوم :  عبد العزيز عيسى - جون أنتوي - أجينيم بواتنج منساه.

أقرأ أيضا: أدنوك للتوزيع تستهدف توسيع شبكة محطاتها في الإمارات ومصر والسعودية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟