للاعلان

Wed,29 May 2024

عثمان علام

شلاتين تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية العام

شلاتين تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية العام

07:32 am 15/05/2024

| تعدين وكيماويات

| 206


أقرأ أيضا: بدرالدين تكرم اثنين من موظفيها صمما تطبيقات رقمية

شلاتين تعتزم طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية نهاية العام

 

 

 
تعتزم شركة شلاتين للثروة المعدنية، طرح مزايدة عالمية جديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري، للتنقيب عن الذهب بمنطقة وادي العلاقي، في الصحراء الشرقية جنوب مصر، وفقًا لما كشفه مصدر حكومي لـ بلومبرج.


وأضاف المصدر، أنه سيتم تقسيم منطقة وادي العلاقي إلى 5 مواقع رئيسية للتنقيب عن الذهب، وطرحها أمام الشركات المصرية والعالمية.

يذكر أن وادي العلاقي يعد أكبر وادٍ بالصحراء الشرقية في مصر، ويقع على بعد نحو 180 كم من مدينة أسوان.

 

وتملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من شركة شلاتين للثروة المعدنية التي ستطرح مزايدة الذهب، فيما يملك جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع 34%، وبنك الاستثمار القومي 24%، والشركة المصرية للثروات 7%.

 

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، كشفت شركة شلاتين للثروة المعدنية، إحدى الشركات التابعة لوزارة البترول المصرية، وتدير عمليات التنقيب عن المعادن والذهب في مصر، أنها سلمت البنك المركزي المصري شحنات من الذهب تراوحت بين 200 إلى 220 كيلو جرام خلال الربع الأول من 2024، بقيمة تجاوزت 400 مليون جنيه.

 

وسجل إجمالي كميات الذهب المُسلمة من شلاتين للثروة المعدنية، أكبر مورد للذهب الخام في مصر، إلى البنك المركزي خلال 9 أشهر مضت نحو 700 كيلو جرام، بقيمة تراوحت بين 1.4 و1.5 مليار جنيه، تختلف حسب تسعير الأوقية في السوق العالمي، وفق ما نقلته قناة العربية عن مصادر حكومية مصرية.

أقرأ أيضا: ماريدايف تصدر توضيحًا حول جنوح سفينة خدمات بترولية في سفاجا

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟