للاعلان

Fri,09 Jun 2023

عثمان علام

أبوقير للأسمدة تعلن تفاصيل تأسيس شركة جديدة برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه

أبوقير للأسمدة تعلن تفاصيل تأسيس شركة جديدة برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه

08:08 am 22/05/2023

| تعدين وكيماويات

| 555


أقرأ أيضا: سوكو تحتفل بخروج رأفت أتناس للمعاش

أبوقير للأسمدة تعلن تفاصيل تأسيس شركة جديدة برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه
 

 

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن تأسيس شركة شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، إن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، قام بوضع جر الأساس لشركة شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، وترأس الجمعية التأسيسية للشركة الجديدة.

وأوضحت أبوقير، بأن الجمعية التأسيسية قررت تأسيس الشركة الجديدة كشركة مساهمة مصرية برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه ورأس مال مصدر ومدفوع بنحو مليار جنيه.

ويضم هيكل المساهمين في الشركة الجديدة كل من شركة أبوقير للأسمدة بنسبة 45%، والهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 45%، والمصرية القابضة للبروكيماويات بنسبة 10%.

وفي سياق آخر، افتتح وزير البترول المصرية وحدة معالجة مباه الصرف الصناعي بشركة أبو قير للأسمدة بطاقة تشغيل 15600 متر مكعب يوميًا، في إطار إقامة مشروعات صديقة البيئة من خلال معالجة مياه الصرف الصناعي والاستفادة منها في الزراعية.

يشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حققت أرباحاً بلغت 12.95 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 6.96 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 17.3 مليار جنيه، مقابل 12.04 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر، وتحرير سعر صرف الدولار.

أقرأ أيضا: فوز إثنين من مهندسي غازتك وبتروبل بجائزة جمعية البترول المصرية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟